احصل على آخر التحديثات واستجابة جامعة لوسيل ل كوفيد-19
اقرا المزيد

Message from the Dean Law (Arabic)

Message from the Dean Law (Arabic)

أ.د. مولاي هشام إدريسي

كلمة العميد كلية القانون

يسرني بداية الترحيب بكم في كلية القانون بجامعة لوسيل، التي تعد إحدى أكبر الكليات بالجامعة، وهي مفتوحة أمام جميع الطلاب سواء من دولة قطر أو المقيمين أو الوافدين من كل الدول الخليجية والعربية.

تضم كلية القانون هيئة تدريسية وأكاديمية بمؤهلات وخبرات من أعرق الجامعات في العالم، يسعون لتقديم مختلف المعارف في مجال العلوم القانونية التي تشهد تطورا ملموسا.

تقدم كلية القانون لطلابها أجود البرامج المتاحة في علوم القانون والمعتمدة من قبل وزارة التعليم والتعليم العالي بقطر، والتي تهدف إلى تعزيز التعليم القانوني في جانبيه النظري

والتطبيقي بما يمكنهم من اكتساب المهارات القانونية اللازمة لمستقبلهم العملي، ولا سيما إدارة القطاعات القانونية في المؤسسات الحكومية والخاصة وإيجاد الحلول المناسبة للإشكالات القانونية.

تطرح كلية القانون بالشراكة مع جامعة الحسن الثاني المغربية برنامج البكالوريوس في تخصصين هما القانون العام والقانون الخاص.  هذا فضلا عن برنامج البكالوريوس في القانون الذي تطرحه جامعة لوسيل بالشراكة مع جامعة باريس 1 بانتيون- سوربون باللغة الفرنسية.

يؤهل برنامج القانون الخاص الخريجين للالتحاق بمهن القضاء والمحاماة ومختلف المهن في مجال التجارة والمعاملات المدنية والعقارية والاستشارة القانونية وغيرها من المهن القانونية المختلفة. أما برنامج القانون العام فيؤهلهم للعمل بمهن القضاء والمحاماة والعمل بالمجال الدبلوماسي والقنصلي وبالمنظمات الدولية والامن وكل القطاعات الحكومية.

وأخيرا، فإننا في كلية القانون نطمح لخدمة المجتمع القطري والدولة بتوفير الموارد البشرية ذات المؤهلات والمكتسبات القانونية التي تغطي حاجيات الدولة من الموارد البشرية وسوق العمل في القطاعات ذات الصلة بالعلوم القانونية. 

د.مولاي هشام إدريسي
عميد كلية القانون بالإنابة